7 نصائح لمفارقة الحبيب بأقل الخسائر !


7 نصائح لمفارقة الحبيب بأقل الخسائر !

خلال الفترة الماضية، ولفرط ما نصحت أصدقاء عاشوا تجارب انفصال مماثلة لما حدث معي، صرت أبدو خبيرا في شؤون الفراق و آلام الهجر..

تحولت إلى واعظ رغما عني، واكتشفت لاحقا أن ما يمكن أن تنصح به صديقا يمكن أن ينفع الصديقات أيضا و القارئات و القارئين..

إسمحوا لي بهذه الموعظة إذن، إحسبوها درسا في فن الانفصال الآمن، فصلا من كتاب مثلا: تعلم الفراق بدون معلم.

نصائح لمفارقة الحبيب بأقل الخسائر

نصائح لمفارقة الحبيب بأقل الخسائر

1) أفضل ما تفعلينه: لا تستمعي لنصحية صديقتك المفضلة. أرى أن هناك قارئة تبتسم، من عاشوا تجارب انفصال يعرفون عم اتكلم تماما.

2) احذري عبد الحليم حافظ، وإياك أن تستمعي إلى هاني شاكر، تجنبي عبد الوهاب، فإن كان ولا بد اختاري أغنية تتحدث عن القطار: يا وابور قلي رايح على فين. وإن اضطر الأمر اسمعي الأغنية الشهيرة “ترشرش ترشرش“.. المهم أن تنسي أغاني الغرام.

3) بين فيلم بوليسي و مسلسل عاطفي، اختاري الفيلم طبعا. بين سهرة في البيت مع صديقة هادئة و سهرة صاخبة عند رفيقة عمل اختاري الثانية. وبين المقهى الذي تحبينه قرب البيت و المطعم المنفر في آخر المدينة اختاري المكان الأقل حموله بالذكريات.

4) حين يتصل بك شخص كنت تعرفينه في الماضي أو صديقة مشتركة قولي أنك مشغولة، اخترعي موعدا مع الصديقة التي تعرفت عليها بالأمس.

5) الذكريات تلح عليك في أول المساء، يلتمع ضوء أليف على شاشة الهاتف، يهمس لك قلبك أن تتحدثي معه، تقاومين..الصور الحميمة تتراكض أمام عينيك و الصمت الثقيل يغلف العزلة، يدك تلتقط الهاتف بعد مقاومة، تبحثين عن الرقم، اضربي رقم صديقة مقيمة في دولة بعيدة، حدثيها عن التحولات المناخية، عن الفقر، عن المجاعات، عن ثقب الأوزون، عن اكتشاف علاج لمرض السرطان، أو اي من القضايا “المسلية” الأخرى. لا تبحثي عن صوته المطمئن، ذلك يجعل الفراق أشد صعوبة..

٦) لديك حساب على فيسبوك، أغلقيه لفترة، حساب على تويتر، إنسيه.. هذه التكنولوجيا الحديثة قد تهدد يومياتك، هناك تقيم الذاكرة فخاخها الأكثر مراوغة..فانتبهي..إن فتحت إيميلك في وقت متأخر من الليل ووجدت رسالة من الزوج السابق، رددي مباشر الجملة التالية: طيب..سأقرؤوه غدا صباحا.

٧) وأخيرا، بما أنك تبحثين عن مخرج من متاهة الفراق و الأسئلة و الذكريات التي تحاصرك، فإن أهم ما عليك فعله هو أن لا تبحثي عن الزوج المناسب في أول شخص تقابلينه.. إنتظري.. كل منا يعرف متى يبتسم من قلبه ببساطه.

الوسوم:, , ,