الحليب الخام غير المبستر يعد احد أخطر المشروبات, احذري تناول الحليب الطازج هذا الصيف

 

يعد تناول الحليب (اللبن) من العادات الغذائية الأساسية والضرورية لتزويد الجسم بالكالسيوم والفيتامين “دي” D، وحمايته من هشاشة العظام ومن امراض كثيرة اخرى مرتبطة بنقص هذين العنصرين.

وقد حذَّر، مؤخراً، مركز مكافحة الأمراض الأميركي (CDC)، من أن الحليب الخام غير المبستر يعد احد أخطر المشروبات على الإطلاق، لأنه قد يتسبب في مضاعفات صحية كبيرة، يصعب السيطرة عليها.
وأوضح العلماء، أن السبب في ذلك يعود إلى أن عدم غلي الحليب وعدم تعبئته بالأسلوب الصحي، قد يجعله أرضاً خصبة لإصابة الإنسان بالعديد من البكتيريا الخطيرة مثل السالمونيلا والليستيريا والإيكولاي، والبكتيريا المسببة لمرض السل.

وأكد المركز على أن الحليب الخام غير المبستر خطير للغاية، لدرجة جعلت العديد من دول العالم تضع حظرا على بيعه بشكل مباشر للجمهور أو تحظر استخدامه تماماً قبل تعقيمه وبسترته، ومن أبرز هذه الدول: إنجلترا، وويلز، واسكتلندا، وأستراليا ونصف الولايات الأميركية تقريباً، وفق ما أوردت الـ”ديلي ميل” البريطانية.

ولضمان سلامة الحليب غير المبستر، يوصي الباحثون بغليه على درجة حرارة 72 سيليزيوس على الأقل، ولمدة لا تقل عن 15 ثانية، لتعقيمه من دون أن يفقد مذاقه وفوائده.

كن أول من يعلق على موضوع "الحليب الخام غير المبستر يعد احد أخطر المشروبات, احذري تناول الحليب الطازج هذا الصيف"

أترك لنا تعليقك فرأيك يهمنا

لن نقوم بنشر بريدك الالكتروني.


*