معتقدات خاطئة عن الحمية


المفاهيم الخاطئة إنقاص الوزن 20148220249.jpg

عزيزي القارئ، هناك الكثير من المعتقدات والمفاهيم الخاطئة عن طرق إنقاص الوزن والتي في الحقيقة قد تعرقل عملية خسارة الوزن بل وبعضها قد يؤدي إلى زيادة في الوزن!

من هذه الأخطاء:

الرجيم القاسي والسريع: اتباع رجيم قاسي أو ما نطلق عليه اسم الحمية السريعة والصارمة في الوقت نفسه، مع ان نتائج هذا النوع من الحميات رائعة لكن مساوئها كبيرة لعل أبرزها هشاشة العظام والتأثير السلبي على الكوليسترول والشعور بالخمول.

اهمال أحد الوجبات الأساسية:

تخطي وجبة أساسية خطأ شائع طبعا، لما له من أثر سلبي على الطاقة المختزنة واستنزاف مخزون الجسم لمجموعة من العناصر المهمة التي يحتاجها فيضطر الجسم على استهلاك المخزون وعلى رأس هذه العناصر البروتين مما يؤدي إلى حدوث نقص فيه.

تناول الطعام ليلاً:

التوقف عن تناول الطعام ليلاً رغبة وأملاً في خسارة الوزن باعتقاد من البعض أن ما نتناوله ليلاً لن يحترق وسيتحول إلى دهون وهذا اعتقاد خاطئ.

حبوب التخسيس:

تناول حبوب التخسيس على اعتبار أنها فاعلة في رحلة إنقاص الوزن، لكنها أخطر مما نتوقع إذ تزيد من تسارع نبضات القلب وزيادة ضغط الدم وتؤثر على الجهاز العصبي أو تعرض الجسم للجفاف الشديد.

التقيؤ عن عمداً:

وهي من أسوأ الطرق التي يمكن اتباعها وتحديداً من المراهقات، فيسبب ذلك إلى عدة مشاكل كتورم الغدد اللعابية ويضر بالمعدة ويؤدي إلى تسوس الأسنان واضطراب حاد في الجهاز الهضمي.

الوسوم:, , ,