لغز ماهو الشي الذي يدخل مبلولا ويخرج ناشفا

نتحدث في لغزنا اليوم عن . . ماهو الشي الذي يدخل مبلولا ويخرج ناشفا

الجواب :
جواب لغز ماهو الشي الذي يدخل مبلولا ويخرج ناشفا . . هو الخبز

معلومات عن الخبز وفوائده
الخبز هو العنصر الرئيسي في نمط الأكل الصحي لأنه من العناصر المنخفضة الدهون ، وهو واحدة من أفضل مصادر الألياف . مكونات الخبز تعمل على توفير الطاقة من الكربوهيدرات والبروتينات والفيتامينات والمعادن . كما ان الخبز هو عنصر هام من عناصر الأكل الصحي .

بالطبع نشير فقط إلى نوعية جيدة من الخبز ، الذي يزود الجسم بإعتباره مصدرا رائعا من الكربوهيدرات المعقدة . توفر الكربوهيدرات في الجسم مع النوع المفضل من الطاقة لتشكل جزءا هاما من أي نظام جيد للأكل الصحي ، حيث ان نظامنا الغذائي يضمن لأجسمنا أن تعمل مثل الآلة الجيدة . تلعب الكربوهيدرات دورا أساسيا في حياة الإنسان ليعيش بشكل صحي .

يقدم الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أيضا على فيتامينات ب (التي تساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة تعمل بكفاءة) ، الحديد (لنقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم) والزنك (لنمو الخلايا ، وتضميد الجراح ومكافحة العدوى) ، والمغذيات المضادة للأكسدة مثل فيتامين E والسيلينيوم (والتي تحمي الخلايا من التلف بسبب المواد السامة بما في ذلك تلوث الدخان) والمغذيات النباتية (المواد النباتية تساعد على الحماية من الأمراض) .

الخبز هو مصدر هام للألياف ، وهو ضروري لصحة الجهاز الهضمي . تظهر الأبحاث أن الألياف قد تساعد على حماية البعض من أنواع السرطان وأنواع مرض السكري . تناول ستة شرائح من الخبز للحبوب الكاملة ، توفر نحو 70٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به من الألياف .

كن أول من يعلق على موضوع "لغز ماهو الشي الذي يدخل مبلولا ويخرج ناشفا"

أترك لنا تعليقك فرأيك يهمنا

لن نقوم بنشر بريدك الالكتروني.


*