كيف تجعلين أحمر شفاه يدوم طويلاً ؟


احمر الشفاهاحمر الشفاه
احمر الشفاه

احمر الشفاه

كيف تجعلين أحمر شفاه يدوم طويلاً ؟

يضفي أحمر الشفاه على الوجه جاذبية خاصة و طلة رائعة، ومن الأشياء التي تسبب الضيق للعديد من السيدات بعد قضاء عدة ساعات أمام المرآة لعمل المكياج هو عدم ثبات أحمر الشفاه لفترات طويلة. وقد يزول أحمر الشفاه بعد دقائق قليلة من وضعه الأمر الذي يسبب الإزعاج لكثير من السيدات.

وللإحتفاظ بأحمر الشفاه لفترات طويلة اتبعي هذه النصائح البسيطة:1-استخدام مرطب الشفاه:الشفاه المتشققة والجافة لا تحتفظ بأحمر الشفاه لفترة طويلة، لذا احرصي دائماً على ترطيب الشفاه قبل النوم يومياً باستخدام الفازلين أو زبدة الكاكاو أو بلسم الشفاه الخاص بكِ وفي الصباح قومي بتقشير الشفاه باستخدام فرشاة أسنان ناعمة لإزالة خلايا الجلد الميت. استخدمي مرطب الشفاه بمعامل حماية قبل وضع أحمر الشفاه لحماية الشفاه من أشعة الشمس التي تتسبب في اسمرار لون الشفاه.
2-استخدام محدد الشفاه:

استخدام محدد الشفاه يمنع خروج أحمر الشفاه عن الخط الطبيعي للشفاه. كما يفضل استخدام كمية قليلة من كريم الأساس أولاً على الشفاه تتبع بقليل من البودرة المضغوطة ثم محدد الشفاه وأخيراً أحمر الشفاه. اتبعي هذه الطريقة وستلاحظين ثبات أحمر الشفاه على مدار اليوم.
3-استخدام ملمع الشفاه:

ضعي ملمع الشفاه لإعطاء الشفاه مظهر جذاب والإحتفاظ بأحمر الشفاه لفترة طويلة.
4-استخدام فرشاة:

لا تستخدمي أطراف الأصابع في وضع أحمر الشفاه حيث تعمل الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجلد على عدم ثبات لون أحمر الشفاه لفترة طويلة لذا يفضل استخدام الفرشاة المخصصة لذلك أو استخدام أحمر الشفاه مباشرةً.
5-استخدام الدرجات الفاتحة:

ينصح خبراء التجميل باستخدام الدرجات الفاتحة من أحمر الشفاه، وذلك لأنها تعطي إضاءة خفيفة حتى بعد زوال اللون.
6-استخدام الكونسيلر:

بعد الإنتهاء من وضع أحمر الشفاه، احرصي على استخدام كمية قليلة من الكونسيلر باستخدام فرشاة نظيفة لإزالة بقايا أحمر الشفاه من الحواف ، كما يساعد الكونسيلر على عدم خروج أحمر الشفاه عن الخط الطبيعي للشفاه.
وأخيراً لا تنسي إزالة أحمر الشفاه باستخدام مزيل المكياج الخاص بكِ قبل النوم.
اتبعي هذه النصائح للحصول على أحمر شفاه يدوم لساعات طويلة..

الوسوم:, ,