كيف تتفوق في الدراسة ؟


كيف تتفوق في الدراسة ؟

كيف تتفوق في الدراسة ؟

كيف تتفوق في الدراسة ؟ سؤال قد يبدو بسيط الإجابة لكن مقال نشره موقع الباك ف الصاك على الانترنت أوضح أن المسألة تحتاج لبعض التروي في الاجابة وإعادة الحسابات للوصول الى نتيجة مفيدة في هذا المضمار.

كيف تتفوق في دراستك ؟ حسناً..

أولاً إفهم الهدف الحقيقي من الدراسة

يجب أن يكون لديك هدف واحد من الدراسة وهو التعلم وفهم الدروس النقط تأتي وحدها, طبعا بعد ضبط الدروس بشكل عام وشامل, يجب عليك أن تفهم شيء مهم سبق وذكره في المقدمة وهو أنه لا فرق بين الكسول والمجتهد الى في طريقة العمل, لا يوجد أبدا وعلى الاطلاق انسان بليد, أو “مكلخ”, أو هذا ذكي والآخر غبي, لا! تخلص من كل تلك المفاهيم البائسة التي تجعلك ذا قدرات محدودة جدا, ثق في قدراتك فالعمل الجاد يأتي بنتائج جيدة كما يعلم الجميع, لذا ضع هدفك هو التعلم ولا تسمع للأفكار السلبية سواء من أستاذ أو تلميذ أو أيا كان هذا الشخص .

ثانياً إتبع فلسفة التلميذ المتفوق

فلسفة التلميذ المتفوق هي أنه لا يعرف المستحيل, يكون واثقا من نفسه, مواظب, دراسة مداومة و قليلة, لايجهد نفسه, لا يتأثر فقط بحصوله على نقطة سلبية في امتحان معين, لا يوقفه شيء . يجب أن تكون صنديد ومواضب على على دروسك يوميا, كن اجابي, وتذكر أن المهم هو ألا تفوت درس لم تفهمه أو لم تفهم جزء منه, حين اذٍ النقط سوف تأتي وحدها .

ثالثاً إدرس وفق خطة ممنهجة

بوضعك لخطة عمل كل أسبوع, برنامج يومي تعمل عليه, مثلا الاثنين مع الثامنة ليلا سأفهم درس المتتاليات في مادة الرياضيات وبعدها مباشرة سأعمل 4 تمارين شاملة… كل شخص له خطة عمل خاصة به تناسبه, وفي آخر كل يوم راجع الدروس التي تطرقت اليها في ذلك اليوم فقط اقرأ بتمعن, وفي آخر الأسبوع قم بعمل بعض التمارين لترسيخ المعلومات, اِفهم ولا تأخذ الأمور والمعلومات كما هي, اِفهم وأكتب بطريقتك الخاصة, هنالك العديد من الطرف لفهم الدروس وحتى تلك الدروس التي تحتاج الحفظ قم بفهمها ! مثل التاريخ, الجغرافيا, وحتى الفلسفة, اقرأ وأكتب بطريقتك الخاصة .

Save

الوسوم:, , , , , , , ,