كيفية غسل الشعر بطريقه صحيه،الحصول على شعر صحى


غسل الشعر اليومي بشكل صحي ، كيفية غسل الشعر اليومي بشكل صحي

الحصول على شعر صحي وخالي من المشكلات الجمالية أمر يشغل بال الكثير من النساء والفتيات، وهذا ما يجعلهن أكثر بحثًا عن مستحضرات التجميل وكل ما هو جديد في مجال العناية بالشعر وجماله.

تقدم مجلة حياتكِ في هذة المقالة بعض النصائح التي عليكِ القيام بها عند غسل شعرك لتعتني به ولتحافظي عليه من تأثير المياه.
الموضوع الأصلى من هنا: منتدى الخليج طريقة غسل الشعر اليومي بشكل صحي
تدليك الشعر

عليكِ بعد وضع الشامبو على شعرك أن تقومي بتدليك فروة رأسك وشعرك بأنامل يديك وليس بأظافرك حتى لا تتسببي في إصابة قشرة فروة الرأس بخدش أو جرح، وبهذا ستتمكني من تفتيح مسام بشرة فروة الرأس وتنظيفها جيدًا.
تمشيط الشعر

قومي بتمشيط شعرك قبل البدء في غسل شعرك وذلك لحماية شعرك من مشكلة التشابك التي تصيب شعرك بعد الانتهاء من غسل الشعر.
الشامبو

تختلف أنواع الشعر بين الدهني والجاف كذلك تتنوع مستحضرات العناية بالشعر والحفاظ عليه، قومي باختيار النوع المناسب لشعرك من مستحضرات العناية بالشعر، اختاري الشامبو الخاص بنوعية شعرك لتحميه ولتحافظي عليه بعيدًا عن تأثير المياه، ويفضل أن تقومي باختيار الشامبو الطبيعي والخالي من المستحضرات الكيماوية التي تؤذي الشعر أكثر ما تفيده.
الشعر المصبوغ

يجب أن تعتني بشعرك المصبوغ عن طريق اختيار بعض المستحضرات التجميلية الخاصة بالشعر المصبوغ، فالشامبو المخصص للشعر المصبوغ يكتب على عبوته ph وتعني أن درجة حموضة الشامبو تساوي درجة حموضة الشعر ولا تسبب له في الإصابة بأية مشكلة.
غسل الشعر

غسل الشعر بشكل يومي قد يؤذي الشعر ويتسبب في تلفه، وذلك لعدم إفساح المجال للزيوت الطبيعية التي ينتجها الشعر لترطيب الشعر والعناية به، قومي بغسل شعرك كل يومين حتى تمكني شعرك من الاستفادة من الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر، ولا تفرطي في إستخدام الشامبو فلذلك تأثير سلبي على صحة الشعر

 

الوسوم:, , , , , , , , ,