كب كيك اليوسفى لكل من يحب فاكهة اليوسفي


كب كيك اليوسفى

نقدم لك اليوم سيدتى وصفة كب كبك اليوسفى الذهبية المحببة للجميع المفيدة جدا و ذات الطعم الرائع و نقدم لك معها فروستنج من كريمة كب كيك اليوسفى لتزيني بها الكب كيك و تستمتعى بها

مقادير كب كيك اليوسفى

  • كوبين الا ربع دقيق ابيض.
  • كوب سكر عادى.
  • نصف ملعقة صغيرة ملح.
  • اثنين و نصف ملعقة صغيرة بيكنج باودر.
  • اثنين بيضة كبيرة (افصلى البياض عن الصفار و اضربى البياض وحده فى اناء جاف تماما حتى يصبح له قوام هش و منتفخ).
  • ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.
  • نصف كوب عصير يوسفى
  • قالب زبدة بدرجة حرارة الغرفة.

طريقة اعداد كب كيك اليوسفى

كب كيك اليوسفى كب كيك اليوسفى كب كيك اليوسفى لكل من يحب فاكهة اليوسفي MANDA

في اعداد كب كبك اليوسفى قومي بتحضير اناء متوسط ضعى كلا من الزبدة مع السكر و صفار البيض و الفانيليا (المكونات السائلة) و اخفقى كل ذلك معا باستخدم المضرب الكهربائى حتى تتحول هذه المكونات الى مزيج ذو قوام قشدى ناعم.

فى وعاء آخر ضعى كلا من الدقيق و الملح و البيكنج باودر (المكونات الجافة) و اخلطيهم معا قليلا بالملعقة ثم اضيفيهم الى مزيج المكونات السائلة المذكور اعلاه و يجب ان تضاف المكونات الجافة تدريجيا بالتبادل مع عصير اليوسفى اى قومى بأضافة ثلث الكمية و قلبى جيدا حتى تندمج و تختفى تماما مع الخليط السائل ثم اضيفى نصف كمية عصير اليوسفى و قلبى ثم اضيفى ثلث اخر من الدقيق و قلبى ثم الجزء المتبقى من العصير و قلبى ثم الثلث الاخير من الدقيق و قلبى جيدا).

يفضل الاستغناء عن المضرب الكهربائى عند اضافة الدقيق و التقليب برفق باستخدام ملعقة خشبية بطريقة متقطعة و باتجاه واحد و ذلك حتى لا يخرج الهواء الذى ادخلناه للكعكه اثناء خفق المكونات السائلة و الذى يكسب الكعك القوام الهش.

و الآن اضيفى بياض البيض المخفوق الى الخليط السابق مع التقليب برفق شديد باستخدام ملعقة خشبية التقليب يكون من اسفل الى اعلى و برفق شديد و بطريقة متقطعة حتى لا يخرج الهواء من بياض البيض و يصبح سائلا فلا تنتفخ كعكات الكب كيك كما هو مطلوب.

بعد ان يندمج بياض البيض تماما قومى بتوزيع الخليط بالتساوى فى قوالب الكب كيك و ذلك باستخدام ملعقة و يراعى الا تقومى بملأ قوالب الخبز الى نهايتها بل نكتفى بملئها حتى منتصفها او حتى ثلثيها فقط لا اكثر لأن الكعكات ستنتفخ و يزيد حجمها عند ادخالها الفرن.

الآن ادخلى كعكات الكب كيك الى الفرن الذى قمنا بتسخينه عند بداية العمل الى 350 درجة و اتركيها فيه لمدة 15 دقيقة او حتى تمام النضج ( للتأكد من ان كعكات الكب كيك نضجت من الداخل قومى بغرس خلة اسنان او سكين مثلا فى منتصف الكعكة ثم اخرجيها فاذا خرجت نظيفة تماما دون ان تلتصق بها اى من بقايا الخليط او العجين فهذا معناه ان الكب كيك ناضج تماما من الداخل).

قومى بترك كعكات الكب كيك داخل القوالب لتبرد لمدة خمس دقائق ثم اخرجيها من القالب و ضعيها على رف سلك حتى تبرد تماما.

بعد ان تبرد الكعكات تماما زينيها بطبقة من فروستنج كريمة اليوسفى و اليك المقادير و الطريقة.

مقادير و طريقة عمل فروستنج من كريمة اليوسفى

المقادير

  • كوب و نصف سكر بودرة.
  • رشة ملح.
  • ملعقة كبيرة قشر برتقال مبشور.
  • ثلاث ملاعق كبيرة زبدة شبه سائلة (بدرجة حرارة الغرفة).
  • ملعقتين او ثلاث كبيرة عصير برتقال.

الطريقة

فى وعاء صغير قومى بوضع السكر مع قشر اليوسفى المبشور و الزبدة و الملح و ملعقتين فقط من عصير اليوسفى و اخفقى كل هذه المكونات معا لحين التجانس و ذوبان السكر و الحصول على قوام كريمى اذا لاحظتى ان قوام الخليط الناتج اسمك من المطلوب قومى باضافة ملعقة اخرى من عصير اليوسفى حتى تحصلى على القوام المطلوب.

و الان ضعى الكريمة بواسطة ملعقة كبيرة فى كيس الكريمة المخصص لتزيين الكعك و زينى الكعكات حسب ذوقك و يمكنك اضافة بعض من شرائح اليوسفى فوق الكريمة للتزيين.

استمتعى بوصفة كب كيك اليوسفى و بالهناء و الشفاء وشاركينا رأيك فيها.

(Visited 571 time, 1 visit today)

الوسوم:, , , , , , ,