قصص حب أشهر ملوك و رؤساء العالم


يحيط بالزعماء و الملوك هالة من الغموض و السرية عندما يتعلق الأمر بحياتهم الخاصة، خاصة الزعماء العرب، فأي معلومات عن زوجاتهم أو ارتباطاتهم تعتبر من الأسرار التي لا يجب أن يطلع عليها عموم الناس. و إذا ما نظرنا إلى زيجات الزعماء العرب فإنها تعتبر سر من أسرار الدولة رغم أن الشعوب تتطوق لمعرفتها إلا أنها ليست دائما متاحة للعموم فالكثيرين يحبون السرية في الأمور الشخصية حتى من عموم الشعب.

و تتنوع المعايير التي يتبعها كل زعيم في اختيار زوجته ، ففي أغلب العائلات الملكية تكون الزيجات مدبرة من الأسرة الحاكمة ولا يمكن قبول أي فتاة في هذا المكان أو من بلد عدو و غيرها من الشروط. هذا على الأٌقل ما يمكننا معرفته، أما بقية المعايير فهي غير معروفة. لكن بعض الزعماء الأجانب و العرب كسروا هذا التقليد المفروض على حياتهم الشخصية و وضعوا قصصهم مع زوجاتهم في متناول العالم. المعايير الأساسية التي يقوم على أساسها أي زعيم أو ملك أو رئيس أو مواطن في إختيار شريكة حياته لا تختلف عن المعايير المتعارف عليها بالنسبة للرجال العاديين. و لكن المفاجأة هنا هي أن ارتباط أغلب زعماء العالم بإختلاف جنسياتهم و أصولهم و ثقافتهم تزوجوا لسبب واحد ” الحب”.

باراك أوباما وميشيل روبنسن
عندما كان أول لقاء لباراك اوباما بميشيل روبنسن لم يكن يتوقع أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، حين كانت ميشيل تعمل في مكتب للمحاماة سنة 1989 في سيدلي أوستن و في صيف تلك السنة عين باراك أوباما كمتدرب جديد هناك. في البداية لم يكن اوباما يثير إعجاب ميشيل لأنه بالنسبة لها يشبه الكثيرين ممن يحاولون إثارة إنتباه المرأة من خلال أسلوب منمق، لكنها لم تمانع كثيرا حتى بدأت تلتقي به، قبل أن يتزوجا لاحقا و يصبحا أقوى ثنائي في أمريكا.

قصة حب أوباما

الشيخ محمد بن راشد والامير هيا الحسين 
قال البعض بأن زواج الشيخ محمد بن راشد من الأميرة هيا الحسين كان مجرد مصاهرة بين العائلة الملكية الأردنية و الإماراتية، لكن البعض قال أن الموضوع ليس كذلك إطلاقا و ان الشيخ أغرم فعلا بالأميرة. حسب المعلومات القليلة المتوفرة عن هذا الموضوع فإن أول لقاء للشيخ بالأمير كان في فرنسا في أحد سباقات الخيل. اجتمعا على حب الفروسية، ثم تزوجا في سنة 2004 في حفل زفاف هادئ إقتصر على الأشخاص المقربين.

قصة حب الشيخ محمد بن راشد

الملك فيليب السادس والملكة ليتثيا
قلبت قصة الحب هذه عادات و تقاليد العائلة الملكية الإسبانية. فقد كانت الملكة ليتيثيا مراسلة أخبار من عائلة متوسطة، إلتقت ولي العهد في موقع لتسرب النفط في شمال إسبانيا ثم بدأت قصة الحب التي هزت إسبانيا. لم تكن مواعدة الأمير للمراسلة تناسب العائلة الملكية خصوصا و أن الامر كان سرا. ثم استقالت المراسلة من منصبها و بعد أيام أعلنا خطوبتهما. و في سنة 2004 أصبحت أول امرأة من الشعب ملكة للبلاد.

قصة حب الملك فيليب السادس

الملك عبدالله والملكة رانيا 
إلتقى الأمير عبدالله في ذلك الوقت برانيا الياسين في منزل شقيقته عندما كان مدعوا للعشاء. اعجب بها لكنها رفضته كما يروي الملك بنفسه، و عندما حاول الإتصال بها لأول مرة كشفت له انها سمعت عنه ما لا يرضيها، فأكد لها أنه ليس ملاكا ولكنه ليس كما تصفه الشائعات لكنها ظلت رافضة لقائه. لم يستسلم الأمير و بمجرد علمه بحبها للشوكولاته أرسل لها علبة من أفخر الشوكولاته البلجيكية، و بالفعل ضعفت رانيا أمام الشوكولاته و وافقت على دعوته لعشاء طبخه بنفسه.

قصة حب الملك عبدالله الحسين

الامير ويليام وكيت ميدلتون 
شغلت قصة الأمير وليام و كيت ميدلتون العالم قبل سنوات وما تزال فصولها مستمرة. تعرف وليام بكيت خلال دراستها تخصص تاريخ الفن في جامعة “سانت أندروز” في إسكتلندا. بدأت علاقة الحب بينهما لكن عدسات الكاميرات و ملاحقة الصحفيين لهما جعلت كيت تقرر الإنفصال عن وليام. ثم سرعان ما عادا إلى بعضهما و أعلنا ارتباطهما سنة 2010 و تزوجا في السنة الموالية في حفل زفاف أسطوري.

قصة حب الأمير و ليام

الملك محمد السادس والأميرة لالة سلمى 
قبل وفاة الملك الحسن الثاني و حكم الملك محمد السادس بشهور قليلة، كان أول لقاء للملك محمد السادس و سلمى بناني و كانت حينها تبلغ 21 عاما من عمرها، في حفل خاص بالمساهمين في المجموعة الملكية “أونا” و العاملين بها. و ككل حكاية حب نظرة فابتسامة فعشق، حيث كسر الملك المغربي النمط السائد في زيجات الملوك و جعل الحب خياره الوحيد. ثم أقام الملك حفل زفاف كبير شارك فيه فرحته مع الشعب المغربي.

قصة حب الملك محمد السادس

عبد الناصر وتحية كاظم 
في سنة 1944 التقى الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر بتحية وكان الحب من أول نظرة. كانت هي ابنة صديقه فتمهل قبل القيام بأي خطوة، لكنه أصبح يكثر من زيارة صديقه، إلى غاية اليوم الذي صارح فيه والدها برغبته في الزواج منها لكنها رفضت في البداية لأن حياة ضابط في الجيش لم تكن تناسبها. لكن إصرار عبدالناصر كان كبيرا مما جعلها تستسلم في النهاية و يتزوجان بعد مرور شهرين من تعارفهما.

قصة حب جمال عبدالناصر

الوسوم:, , , , , ,