قصة كفاح اغنى صيني في العالم .. ” وانغ جيانلين “


من بين اشهر الاشخاص في الصين ” وانج جيانلينهو ليس الاشهر فقط بل هو ايضا الاغنى حيث انه حصل على لقب اغنى رجل صيني في العالم .. ولد بتاريخ 24 أكتوبر لعام ١٩٥٤ ميلاديا و هو الان يبلغ من العمر 62 عام .. في هذه المقالة سوف نتناول اللسيرة الذاتية الخاصة ب وانج جيانلين و كذلك قصة كفاحه ..وانغ جيانلين

لمحة تاريخية عن وانج جيانلين ؟

تاريخ ميلاد وانج جيانلين …  جاء تاريخ ميلاد  وانج جيانلين بتاريخ 24 أكتوبر لعام ١٩٥٤ ميلاديا و هو الان يبلغ من العمر 62 عام .

مسقط رأس وانج جيانلين .. جاء مسقط رأس وانج جيانلين في  كانغزي بمقاطعة سيشوان الصينية .

الحزب الذي ينتمي اليه وانج جيانلين ..  ينتمي وانج جيانلين  الى الحزب الشيوعي الصيني .

صافي ثروة وانج جيانلين ..  في عام 2015 ميلاديا بلغت ثورة وانج جيانلين ٣١٫٥ مليارات و ذلك حسب ترتيب فوربس .

وانغ جيانلين هو .. وانج جيانلين هو رجل أعمال و محسن صيني شهير تمكن من تكوين ثروة كبيرة هذه الثروة جعلته يصنف  كأغنى رجل في الصين ، يتولى وانج جيانلين منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة واندا داليان .. و لعل  القليل منا يمتلك خلفية عن هذه المجموعة و طبيعة عملها فهي واحده من  أكبر شركات التطوير العقاري بداخل الصين ، كما ان وانج جيانلين يعتبر أكبر مشغل لدور السينما في العالم باجمعه و ليس فقط على مستوى الصين .. قامت مجلة فوربس الشهيرة بتصنيف وانج جيانلين في عام 2015 ميلاديا بتصنيف وانج جيانلين  أغنى صيني في العالم و ذلك بعد ان وصلت ثروتة الى 37 مليار دولار .

أسرة وانج جيانلين .. ينتمي وانج جيانلين الى أسرة بسيطة فوالده كان مقاتل بداخل  الجيش فكان يقاتل مع الجيش الأحمر .Wang Jianlen

مسيرة وانج جيانلين

بدأ وانج جيانلين  قصة كفاحه منذ ان بلغ من العمر 15 عام حيث كان بدايتة حين انضم وانج جيانلين إلى جيش التحرير الشعبي الصيني  و انضم في ذلك الوقت الى حرس الحدود و ظل بها حتى وصل الى رتبة قائد فرقة ، في عام 1976ميلاديا قرر وانج جيانلين الانضمام الى الحزب الشيوعي الصيني و ظل به حتى تمكن من الوصول الى منصب نائب المؤتمر الوطني السابع عشر .

أهم المناصب التي وصل اليها وانج جيانلين ..  اولى مناصبه كانت حين وصل الى منصب مدير لمكتب منطقة شيجانغ في مدينة داليان و بعد ذلك في عام 1989 ميلايا تولى منصب جديد حيث اصبح  مدير عام لشركة ” شيجانغ للتطوير السكني ” ..  اصبح وانج جيانلين  كما كان رئيساً لمصنع يوجد بداخل منطقة جيانغ .

بداية من عام 1992 ميلاديا انتقل وانج جيانلين الى العمل بداخل مجموعة واندا داليان حيث كان يتولى منصب مديرا بالمجموعة و بعد فترة قصيرة جدا اصبح وانج جيانلين الرئيس التنفيذي للمجموعة و ذلك منذ عام 1993 ميلاديا الى الان .. من بين اهم المناصب التي تولها وانج جيانلين  ايضا هو منصب نائب المدير العام التنفيذي و مدير شركة ” جيانغسو جيانغنان ووتر ” .Chinese Wang Jianlen

وانج جيانلين و افتتاح اكبر حوض أسماك في العالم
من بين اخر الاعمال التي قام بها رجل الاعمال الصيني الشهير وانج جيانلين هو قيامه بافتتاح  متنزه ترفيهي في نانشانج  يضم هذا المنتزه على أكبر حوض أسماك في العالم أما تكلفته فلقد اكد وانج جيانلين ان هذا الحوض كلفه مبلغ  3 مليارات دولار ، لم يقتصر هذا المنتزه على حوض الاسماك فقط بالتاكيد و لكن يوجد به ايضا مركز تسوق وفنادق و مطاعم فاخرة و سينما ، أما عن  اهم خطط وانج جيانلين المستقبلية فهو يخطط لعام 2020 ميلاديا الى انشاء 15 مدينة ثقافية .

شهرة وانج جيانلين
ذاع صيت وانج جيانلين  منذ  عام 2013 ميلاديا حيث تم اعلانه ضمن أسماء المشاهير هوليوود  ”  ليوناردو دي كابريو ، و كيت بيكنسيل ، و جون ترافولتا ” ..  وزادت شهرته حين قام بالاستحواذ في عام 2014 ميلاديا على مبنى ” أديفيكيو إسبانيا ” و هو مبنى تاريخي يوجد في مدريد  .

الوسوم:, , , , , , , , , ,