علاج الشعر الابيض طبيعيا


مَع التقدم في السن يَبدأ ظُهور الشعر الأبيض بين ثنايا الشعر الأسود، لذَلك في هذا الطرح الجديد نعرض لكم وصفة لعلاج الشعر الابيض طبيعيا، فبَعضُ النساء تعتبر هذا الشعر مؤشرََا للشيخوخة لديها، مِمَّا يُسبّب لها الإحراج والخجل من الظهور أمام زوجها أو أمام الآخرين، ومِن هذا الباب يبحثنَ دومََا عن علاج للشعر الأبيض من خلال وصفات طبيعية حرصًا منهنّ على عدم حُدوث أي مشاكل أو خلل في الشعر، لذا نتطرّق اليوم في هذا المقال لعلاج الشعر الابيض طبيعيا.

وصفة علاج الشعر الابيض طبيعيا

علاج الشعر الابيض سَهل، ولكِن يَحتاج إلى الصبر والانتظار، وهُناك الكثير من الطرق السهلة للقضاء على الشعر الأبيض بشكلِِ طَبيعي دون أي مستحضرات طبية مؤذية للشعر.

يُمكن إستخدام الصبغات النباتية التالية في حالة الرّغبة في تغيير لون الشعر الأبيض،
مع ملاحظة أنّ الحصول على اللون الأشقر يَحتاج إلى إستعمال هذه الصبغات إسبوعيآ لتحقق الغرض المطلوب، بينما الشعر الأسود والبني يأتي بنتيجة سريعة وأكيدة، ومن هذه الوصفات النباتيّة:

  • الحنة الحمراء: تعتبر أفضل أنواع الصبغات النباتية ، وهي تميل إلى الإحمرار وتأتي بنتائج ممتازة مع ذوات الشعر الذهبي (لأنها قابضة).
  • ورق التوت: يجفف ويطحن كالحنة ويعجن بالماء، وهو يعطي اللون الأسود الداكن.
  • قشر الكمثرى: يتم تجفيفه وطحنه ، وهو يعطي اللون البني.
  • قشر الباذنجان: يجفف في الفرن لدرجة التحميص ولا يحرق ويطحن كالبودرة ويتم عجنه بالماء ، وهو يعطي اللون البني.
  • ورق البصل أو قشره: يُغلى ورق البصل ويشطف به الشعر، ويترك ليجُف عليه ويعطي اللون الكستنائي.
  • البابونج : تُخلط أزهار البابونج المغلية مع الكركم، ويتم شطف الشعر ويعطي اللون الاشقر، وهذه الصبغة لابُدّ من إستخدامها إسبوعيََا لتُعطي النتيجة المطلوبة في تغطية الشعر الأبيض.

علاج الشعر الابيض بدون صبغة

كما هُناك طرق لمَنع الشيب والشعر الأبيض دُون الحاجة الى الصبغات، وهذه الطرق عبارة عَن نباتات طبيعية يُمكن استخدامها في القضاء على الشعر الابيض وهى:

  • يغلى نبات المريمية (4 ملاعق كبيرة من أوراق المرامية غليانآ وافيآ، ثم يترك ليبرد ثم يصفى، ويضاف إليه ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل ونصف فنجان من الشاي المغلي بشدة مع التقليب، ثم تضاف الحنة (2 ملعقة كبيرة من الحنة مذابة في نصف فنجان ماء)، ثم يوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس لمدة 30 دقيقة وبعدها يشطف بالماء المغلي.
  • تنقع 4 ملاعق من أوراق المريمية في الماء المغلي (ملء كوبين) لمدة ساعتين، ثم يستخدم بعد أن يبرد ويصفى ويتم دهان العشر كل مساء قبل النوم وذلك بدهان الشعر خصلة خصلة.
  • تنقع ملعقتان من حبوب السمسم في كوب ماء يغلي لمدة 20 دقيقة، ثم يستخدم في دهان الشعر 3 مرات في اليوم.
  • يفيد تناول فيتامين ب المركب يوميآ بالإضافة إلى جرعة من حمض بارامينوبنزويك (300 ملليجرام تقريبآ) حيثُ يُعِيد للشعر لونه الأصلي خلال شهرين تقريبآ.
  • يتم غلي فنجان من الشاي غليانآ شديدآ ثُمّ تُضاف إليه ملعقة كبيرة من ملح الطعام، ويستخدم هذا المحلول في دهان الشعر من الجذور حتى الأطراف ويبقى على الشعر لمدة 45 دقيقة، ثُمّ يشطف بالماء العادي، ويجب تجنب إستعمال الشامبو عند العمل بهذه الوصفة.
  • يفيد تناول عسل النحل أو العسل الأسود وخميرة البيرة والثوم.

علاج الشعر الابيض بالريحان

خلطة جديدة مُستخدمة بشكل كَبير فِي مُعالجة الشعر الأبيض، وقد نَصح بها الكثير من خُبراء التصفيف والتسريح للشعر في العالم، وهى استخدام الريحان لعلاج الشعر الابيض بطريقة سهلة، فالريحان يُعيد تَوحِيد لون الشعر.

مكونات خلطة الريحان للتخلص النهائي من الشيب بالشعر

  • نصف كوب من اوراق الريحان الاخضر او الجاف.
  • ملعقة طعام اكليل الجبل.
    كوبان من الماء.

طريقة عمل الخلطه

  • توضع جميع المكونات على النار
    مدة عشره دقائق ومن ثم تترك حتى تصبح بارده.
  • وتوضع في علبة بخاخ.
  • وتستخدم بعد غسل الشعر وتجفيفه بالمنشفه
    ببخ الشعر الابيض كله بالوصفه
    دون ان يغسل.
  • ومع الاستمرار ستظهر لك افضل النتائج.
  • ويعود لون الشعر الطبيعي لك وتتخلصي
    من الشيب نهائيا.
    كما نطمئنك بأن الوصفه لا تترك اثرا لاي رائحه
    على الشعر.

خلطات طبيعية للتخلص من الشعر الابيض

ظهور الشعر الأبيض في رأس الإنسان هو من أكثر الأمور إزعاجََا للرجل والمرأة، وهو دليل على بِدء مَرحلة الشيخوخة، مِمّا يُسبّب الاحراج لهم، ونَحنُ اليوم جمعنا خلطات طبيعية يُمكن استخدامها للتخلص من الشعر الأبيض وهى:

  1. خلطة الميرامية : للميرامية فوائد لا تعد ولا تحصى للشعر فهي تعمل على كثافته ولمعانه وتعمل على التخلص من الشعر الأبيض من خلال تغطيته باللون الأسود، بالإضافة إلى أنها تساعد في منع نمو الشعر الأبيض من جديد، كل ماعليك فعله هو غلي خمس ملاعق كبيرة من ورق الميرامية، واتركيه ليبرد ثم صفيه وأضيفي غليه ملعقة صغيرة من بودرة القرنفل وأضيفي نصف كوب من الشاي المغلي، امزجي الخليط جيدا ثم قومي بخلط ملعقتين من الحناء في نصف كوب ماء واضيفيها إلى خليط الميرامية وامزجيهم جيدا، ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء والشامبو، ستجدين نتيجة رائعة في تغطية الشعر الأبيض، كرري العملية كل أسبوعين حتى تحصلي على نتيجة ممتازة في التخلص من الشعر الأبيض.
  2.  خلطة السمسم : يعتبر زيت السمسم من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة ويعمل على التخلص من القشرة، والأهم من هذا أنه يعمل على التخلص من الشعر الأبيض حيث أنه يمنحك شعرا أسودا داكنا يخفي الشيب تماما، انقعي ملعقتين من بذور السمسم في كوب ماء مغلي لمدة عشرين دقيقة، وادهني الخليط على شعرك ثلاث مرات يوميا، ستساعد هذه الخلطة على منحك شعرك أسودا خالي من الشيب إذا تم استخدامها بانتظام.
  3. خلطة الشاي الاسود : يحتوي الشاي الاسود على مضادات للاكسدة تساعد على نمو الشعر وكثافته ولمعانه، كما أنه بفضل سواد لونه يعتبر من الأصباغ الطبيعية التي تقضي على الشعر الأبيض وعند استخدامه بشكل منتظم يساعد على إعادة لون الشعر الطبيعي وعدم ظهور الشعر الأبيض مرة أخرى، اغلي كوب من الشاي مع ملعقة ملح طعام واتركيه إلى أن يبرد، وادهنيه على شعرك لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بالماء.
  4. خلطة الموز : يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم والكربوهيدرات والزيوت الطبيعية والفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر وتنعيمه ولمعانه وتقويته ويمنع تساقط الشعر، كما أنه يقضي على الشعر الأبيض ويعالج بصيلات الشعر فيغذيه ويمنع ظهوره مرة أخرى، ضعي ثلاث حبات من الموز مع كوب من زيت الزيتون واهرسي الموز واخلطيه ثم ضعيه على شعرك لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك اغسليه بالماء والشامبو، كرري العملية بصفة مستمرة وستلاحظين الفرق .
  5. خلطة جوز الهند : يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وفروة الرأس كما أنه يحمي الشعر من ظهور الشيب مبكرا، ويخلصك منه بسهولة مع المداومة على استخدامه وتطبيقه على الشعر الأبيض، اغلي كوب من زيت جوز الهند ثم ضعي عليه ثلاث ملاعق من عصير الليمون مع حفنة من أوراق الكركديه ومسحوق الحلبة، اخلطي المزيج جيدا واتركيه ليبرد، ثم طبقيه على شعرك، كرري العملية ثلاث أو أربع مرات أسبوعيا لتحصلي على أفضل النتائج وتتخلصي من الشعر الأبيض نهائيا، كما يمكنك إضافة زيت دابر أملا مع جوز الهند والزنجيبيل والعسل لتحصلي على معالجة سريعة للشعر الأبيض.
  6. خلطة الريحان : يساعد الريحان على توحد لون الشعر وإعادته إلى لونها الطبيعي ، كما أنه يعمل على إطالة الشعر ويحميه من التساقط كما يعمل على تنظيف فروة الرأس ومحاربة الفطريات التي تسبب القشرة ، اغلي حفنة من أوراق الريحان بكوبين من الماء وضعي ملعقة صغيرة من الروزماري ( اكليل الجبل) لمدة عشر دقائق، ثم ضعي المزيج في زجاجة بخاخ وطبقيه على أماكن تواجد الشعر الأبيض واتركيه إلى أن يجف وحده ولا تقومي بغسله ، كرري العملية باستمرار أسبوعيا لتحصلي على أفضل النتائج.

الوسوم:, , , , ,