ديكورات حمام الضيوف غاية في الأناقة


الترتيب لاستقبال الضيوف لا يقتصر على الاهتمام بصالونات وغرفة الطعام ، بل يعد حمام الضيوف ركنا هاما من أصول الضيافة والذورق الرفيع ، ففي حال تسمح مساحة المنزل توفير حمام خاص بالضيوف فلابد من الاهتمام باختيار ديكور مميز بأناقة لافتة ينطق بها كل ركن من أركان الحمام ، بدءا من اختيار ألوان الجدران وديكوراتها ، نظم الإضاءة التي لابد أن تكون كافية بالقدر الذي يفي بغرض العناية الشخصية السريعة للضيوف ، التميز في المرايا وتصميمها ، الاكسسورات التي تزيد من فخامة المكان ورقيه والتي تلعب فيه مقابض المغاسل دورا بارزا .

– الصور واللوحات الفنية : فكرة مميزة لديكور الحوائط في حمام الضيوف ، وهي توحي بالأناقة والفخامة ليبدو المكان وكأنه جزء من صالونات التجميل في الفنادق الكبرى ، والتي ينصح باختيارها والتنوع في البراويز بألوان تتماشى مع ألوان الحمام .

Pictures and paintings

– المرايا الكلاسيكية : من المعروف أن اكسسوار المرآة جزء أساسي في محتويات الحمام ، وخاصة في حمام الضيوف الذي غالبا ما يستعمل لإصلاح الزينة والمكياج وتنسيق ملابس الضيوف ، لذا لابد من التأني في اختيار مرآة مميزة جذابة والتي تعد المرآة الكلاسيكية ذات الإطار الذهبي من أفضل الاختيارات حيث أنها توحي بالفخامة ، إلى جانب العديد من المرايا العصرية التي انتشرت في الآونة الأخيرة مع اضاءات متطورة تلبي ذوق الكثيرين .

المرايا الكلاسيكية

– الإضاءة المناسبة : عامل مناسب لنجاح ديكور الحمام اختيار اضاءة مناسبة وغير قوية مزعجة ، مع مراعاة أيضا ألا تكون خافتة أي تحقق المعادلة الوسط التي تتيح اصلاح المكياج والملابس ، كما لابد من اختيار العديد من الاضاءات في الحمام وأهمها اضاءة المرآة كما ذكرنا .

Suitable Lighting

– الأرضيات والحوائط : مع التقدم الصناعي الكبير في السنوات الأخيرة أصبح تغطية الحوائط فن متقدم يحتار الشخص في اختيار الأجمل والأحدث منه ، والتي تنوعت ما بين السيراميك ، الرخام ، الموزاييك ، ورق الحائط ، الأرضيات المجشمة بتقنية ثري دي ، أنواع عديدة بأشكال وألوان مختلفة يمكن اختيار الجذاب والعملي ذو الملمس المناسب للحمام .

الأرضيات والحوائط

– الفسيفساء : أو الموازييك يعد من أرقى الخامات لتغطية الجدران ، والتي تعكس أناقة وفخامة على المكان وخاصة في الحمامات والمطابخ ، يوفر ديكور الفسيفساء العديد من الاختيارات ما بين الماضي والحاضر والتي ادخل عليها التطور لخلق نماذج فنية عالية الذوق .

Mosaic

– ديكور النوافذ : تلعب اطلالات المنازل المفتوحة البانورامية دورا مؤثرا في تجميل ديكور الحمام ، والذي يعكس ترفا خاصا في حمام الضيوف ، ليبدو وكأنه قطعة في أحد مباني العالم الفاخرة ، لذا من الجيد اختيار هذه النوافذ البانورامية في حمام الضيوف .

ديكور النوافذ

– الابتكار في الإضاءة : اللعب في توزيع الإضاءة واختيار قطع حديثة متجانسة مع بعضها البعض ، والتي تتميز بالفخامة والأناقة بما يتناسب وأسلوب ديكور الحمام ما بين الكلاسيكية والمودرن ، والتي يمكن توزيعها بطريقة فنية في عدة أركان والاهتمام بشكل خاص في اضاءة المرآة .

Innovation in lighting

– رسومات ونقوش : وهي فكرة رائعة لتجميل حمام الضيوف ليبدو أكثر أناقة وجمال ، والتي تتيح العديد من الأفكار التي يمكن تطبيقها على الحوائط أو الأرضيات أو الخزانات ، والاختيار ما بين الأشغال اليدوية بمفروشات الأرضيات ، دهانات الحوائط المقاومة للماء ، الأرضيات ذات التقنيات الحديثة التي تبدو مجسمة ، قطع الاستانلس المطعمة بالأحجار الكريمة لمقابض المياه والخزانات ، اختيار بعض اللوحات الفنية لتزيين الجدران .

رسومات ونقوش

الوسوم:, , , , ,