( حل ) ماهو الشيء الذي ليس له اقدام ولا يتحرك


نتحدث في لغزنا اليوم عن ماهو الشىء الذي ليس اقدام ولا يتحرك . . ألا وهو الياردة والكرسي . سوف نتعرف معكم اليوم عن معلومات خاصة بكل من اليارد والكرسي .Chairs

الياردة
الياردة (بالإنجليزية: Yard) وكما هو معروف انه وحدة قياس الأطوال ، التي كانت مستخدمة في انجلترا ، كما انها وحدة القياس التي لازالت مستخدمة في أمريكا . The origin of the measureأنشأت هذه الوحدة من ملك انجلترا “هنري الأول” حيث قام بمد ذراعه مابين أنفه وطرف إصبعه الأوسط وأنشأ من بعدها هذه الوحدة حتى سميت بإسم الياردة بالمسافة .

وحدة الياردة = ۳ أقدام = ۳٦ بوصة تساوي 91.44 سم .

في القرنين ال19 وال20 ، اكتشفت المجاهر القوية على نحو متزايد للقياس العلمي المختلف في هذه الياردة النموذجية . في عام 1959 ، وافقت الولايات المتحدة ، المملكة المتحدة ، أستراليا ، نيوزيلندا ، وجنوب أفريقيا في الاعتماد على قيمة التسوية الكندية من 0.9144 متر .

الاستخدام الحالي
يتم استخدام الياردة كوحدة قياسية من قياس طول الحقل في المناطق الأميركية والكندية واتحاد كرة القدم ، وفي بعض البلدان ، لقياسات ممرات الجولف .

الكرسي

الكرسي (بالإنجليزية: Chair) وكما هو معروف انه قطعة من الأثاث ذات السطح المستوي أو المائل ، سواء كان مخصص لشخص واحد أو مجموعة كراسي ملتصقة لتضم عدة أشخاص . في معظم الأحيان يتم دعم الكراسي بأربع أرجل وظهر . ومع ذلك ، يمكن للكرسي أن يكون مكون من ثلاثة أرجل أو ذو شكل مختلف على الشكل التقليدي . تختلف صناعات الكراسي ، تبعاً لإختلاف مجموعة المواد المتخدمة في الصناعة ، بدءا من الخشب لمعدن للمواد المصنعة ، كما تأتي بعض الكراسي لتكون مبطنة أو منجدة .

الكرسي هو سيلة للجلوس للإستراحة ، سواء كان ذلك كرسي كامل أو بدون ظهر . تستخدم الكراسي في عدد من الغرف في المنازل (على سبيل المثال ، في غرف المعيشة وغرف الطعام وغيرها من الغرف ) ، في المدارس والمكاتب وفي مختلف أماكن العمل الأخرى .

هناك أنواع متعددة من الكرسي ، منها الكراسي بلا ظهر أو بلا مسند لليد ، وكرسي بالتنجيد أو بدون . وهناك الكرسي الثابت سواء في القطار أو مقعد المسرح ، أو في الطائرة .

مواد الصنع
الكراسي يمكن أن تكون مصنوعة من الخشب أو المعدن أو المواد القوية الأخرى ، مثل الحجر أو الاكريليك . في بعض الحالات ، يتم استخدام المواد المتعددة لإنشاء الكرسي . على سبيل المثال ، قد يتم اطار من المعدن وقد يكون باقي الكرسي مصنوع من البلاستيك . قد يكون الكراسي من الأسطح الصلبة من الخشب والمعدن والبلاستيك ، أو غيرها من المواد ، أو بعض أو كل هذه الأسطح الصلبة قد تكون مغطاة بالمفروشات . ويمكن أيضا أن تكون الكراسي مصنوعة من المزيد من المواد الإبداعية ، مثل المواد المعاد تدويرها مثل السكاكين والطوب واللعب الخشبية وأقلام الرصاص ، وأنابيب السباكة والحبال والأنابيب البلاستيكية .

في حالات نادرة ، يكون الكرسي مصنوع من مواد غير عادية ، خصوصا كشكل من أشكال الفن أو التجريب . chair

الوسوم:, , , , , , , , , ,