” جيمس لو ” .. رئيس شركة جيمس لو سايبرتكتشر إنترناشيونال

من بين أهم الاشخاص في مجال الهندسة المعمارية في الاونة الاخيرة المهندس جيمس لو .. هو واحد من بين أشهر المهندسين المعمارين جاء ميلاده بداخل  هونغ كونغ ، كما ان جيمس لو يعتبلر واحد من اهم المهندسين اهتماما بالتصميم و التكنولوجيا .. تلقى جيمس لو تعليمه الجامعي بداخل كلية لندن … تابع معانا لكي تتعرف على المهندس المعماري جيمس لو و شركة سايبرتكتشر إنترناشيونال التي قام بتأسيسها و ايضا يتولى منصب الرئيس التنفيذي بها تابع معانا ..

لمحة تاريخية عن جيمس لو

جيمس لو .. هو واحد من بين أشهر المهندسين المعمارين جاء ميلاده بداخل  هونغ كونغ ، كما ان جيمس لو يعتبلر واحد من اهم المهندسين اهتماما بالتصميم و التكنولوجيا كما انه يسعى دائما الى ابراز دور التكنولوجيا في تحسين جودة الحياة بداخل المانطق الصاخبة و المزدحمة كمثل التي ينتمي اليها جيمس لو نفسه .

مسقط رأس جيمس لو .. جاء ميلاد جيمس لو في مدينة هونغ كونغ التي يشتهر عنها الازدحام فهي تعتبر من أكثر المناطق المليئة بالسكان .

تعليم جيمس لو .. بعد ان اتم جيمس لو تعليمه المدرسي انتقل الى المرحلة الجامعية حيث انه التحق بكلية لندن الجامعية و تخصص فيها في دراسة  قسم الهندسة المعمارية و لعل وصول جيمس لو الى هذه الجمعة هي الخطوة الاولى له في تحقيق حلمه .. كان هناك العديد من الاشخاص الذين يدعموه و يشجعوه على اكمال دراسته لنهاية برغم الصعوبات التي تواجهه و من بين هؤلاء الاشخاص واحد من اساتذته .

أهم عضويات جيمس لو ..  حصل جيمس لو على عضويات عديدة من اهمها انه واحد من ابرز الاعضاء بداخل المعهد الملكي للمهندسين المعماريين .

جيمس لو الان : يعتبر جيمس لو الان واحد من اكثر الشخصيات التي تتدعم اي نوع غير تقليدي و مميز في مجال هندسة العمارة ، كما انه يسعى دائما الى التركيز على الاستدامة و الابتكار و دمج و ادخال التكنولوجيا المتقدمة في المباني المستقبلية و من امثلة المباني المستقبلية هذه  ” مبنى PAD  ، و  مبنى تكنوسفير و هو مبنى تكنولوجي يوج على ارض الإمارات العربية المتحدة ، و مبنى سايبرتكتشر إيج و هو مبنى تكنولوجي يوجد في مومباي بدولة الهند ” … بالاضافة الى ما سبق فإن جيمس لو قام بتقديم العديد من الانجازات من خلال شركته و من امثلة هذه المشاريع مجموعة من المشاريع التجارية و السكنية و كذلك مشاريع مؤسسية و هذه المشاريع توجد في دول مختلفة كمثل ” مومباي ، أبوظبي ، موسكو، هونغ كونغ ” .

جيمس لو و جائزة القيادات العالمية
في الاونة الاخيرة تم ترشيح جيمس لو الى جائزة القيادات العالمية الشابة من المنتدى الاقتصادي العالمي ، و هذه الجائزة ليست الجائزة الاولى التي يترشح او يفوز بها جيمس لو حيث انه حصل على العديد من الجوائز العالمية الاخرى كمثل تلك الحوائز التي حصل عليها في مجال التصميم .

جيمس لو وتأسيس منظمة غير حكومية ” منظمة سايبرتكتشر فور هيومانيتي ”
في الاونة الاخيرة قام جيمس لو بتأسيس منظمة غير حكومية هذه المنظمة تسمى ” منظمة سايبرتكتشر فور هيومانيتي ” ، أما عن مهام و اهداف هذه المنظمة فهي تسعى الى جمع اكبر قدر من ابرز واهم المفكرين من جميع أنحاء العالم  وذلك فقط بهدف الوصول الى افضل الحلول لجميع المشكلات المعقدة من خلال التصميم .

جيمس لو و اطلاق برنامج يونغ آركيتكت سابرتكت
من بين أهم الاعمال التي قام جيمس لو بها في الاونة الاخيرة قيامه بأطلاق برنامج ” يونغ آركيتكت سابرتكت ” و هذا البرنامج فكرته عبارة عن  مبادرة صيفية هذه المبادرة هدفها هو القيام بفتح أبواب عالم التصميم أمام جميع طلاب المدارس الثانوية .

أشهر أقوال جيمس لو من خلال برنامج النجوم الذي انضم كعضو الى لجنة التحكيم الخاصة به ..
” يشكل برنامج نجوم العلوم منصة توضّح للناس مراحل تطوّر الفكرة ، من المفهوم الأولي إلى مرحلة الهندسة ثم التصميم وأخيراً الإنتاج … و يمتلك الشباب العربي المقوّمات التي تتيح لهم وضع بصماتهم على العالم – و يسرّني أن أدعو هؤلاء الشباب المبدعين إلى الإيمان بقدراتهم ، و بذل أقصى ما بوسعهم ، و أن يتحلّوا بالعزيمة و الحكمة و  الشجاعة اللازمة لمواجهة التحديات ” .

كن أول من يعلق على موضوع "” جيمس لو ” .. رئيس شركة جيمس لو سايبرتكتشر إنترناشيونال"

أترك لنا تعليقك فرأيك يهمنا

لن نقوم بنشر بريدك الالكتروني.


*