تعرفي على افضل مشروب صحي صباحي ..


%d8%b9%d8%b5%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%8a%d9%85%d9%88%d9%86

سيدتي – ايات البوز 

دائماً ما نبدأ صباحنا بمشروب القهوة اعتقاداً منا انه يبدد آثار النوم ، ولكن هذا الإعتقاد خاطئ لما ترتبه القهوة من آثار جانبية على صحتك .. 

هل هناك مشروب بديل يعمل بنفس المفعول وصحي بنفس الوقت ؟؟  أن بديل القهوة الصحي متوافر وبسيط، وهو لا يمنحنا دفعة من الطاقة والنشاط وحسب، بل يمدنا بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى. .. قومي بتدفئة كوب من الماء واضيفي علية نصف كوب من عصير الليمون الطبيعي ( لاتستخدمي العصير من العقاقير الجاهزة)  وتناوليه بعد استيقاظك بقليل واحرصي على شربه قبل اي وجبة طعام ، فقد عرف منذ القدم ان هذا الشراب ينقي الجسم من السسموم والأمراض . 

واليكي اهم فوائد هذا المشروب : 

1. تحسين صحة الجهاز الهضمي شرب الماء بالحامض الغني بفيتامين C، خاصة قبل تناول الطعام صباحاً، يساعد الجهاز الهضمي عن طريق تحفيز إنتاج حامض الـ هيدروكلوريك، وهو عنصر أساسي تحتاج اليه المعدة للهضم.

2. تقوية قدرات الجهاز المناعي الحامض من أغنى الثمار بالمواد الكيميائية النباتية المفيدة، مضادات الأكسدة، فيتامين C، البوتاسيوم، المغنيزيوم، حمض السيتريك، الفولات والبكتين، وجميعها تُعزز قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الأمراض.

3. تنظيم مستويات سكر الدم الحامض غني بالـ فلافونويدات، وهي مادة طبيعية فاعلة تمنحه لونه الأصفر، وتتميز بقدرتها الطبيعية على تحفيز إنتاج الـ أنسولين في الجسم، مما يساعد على تنظيم مستويات سكر الدم.

4. تنقية الجسم من السموم يساعد حمض الـسيتريك الموجود في الحامض على تنقية القولون والمرارة والكبد وتخليصها من السموم، وإخراج المواد الضارة من الجسم قبل أن يُعاد امتصاصها من جديد.

6. رفع مستويات الطاقة الحامض هو واحد من الأطعمة القليلة التي تحتوي على أكبر نسبة من الأيونات المشحونة سلباً، الأمر الذي يؤمن للجسم قدراً اكبر من الطاقة عندما تدخل الجهاز الهضمي.

7. مكافحة الخلايا السرطانية ساعد حامض الليمون على مكافحة أكسدة الخلايا وحمايتها من الأضرار التي تلحقها بها الجزيئات الحرة، وهي واحدة من العوامل الرئيسية المسؤولة عن الإصابة بالسرطان.

8. تحسين صحة القلب البوتاسيوم الموجود في حامض الليمون عنصر أساسي لتعزيز صحة القلب، وللوقاية من أمراض القلب المرتبطة بارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستويات الكوليسترول الضار.

10. تخفيف أعراض الربو الحامض يساعد على التخفيف من حدة الأعراض. ويُعتبر الحامض واحداً من أفضل العلاجات الطبيعية للربو، وذلك بسبب غناه بفيتامين C.

11. تنقية البشرة يساعد الحامض على التخفيف من التجاعيد والبثور ومقاومة الأضرار التي تُلحقها الجزيئات الحرة بالبشرة.

12. مكافحة رائحة الفم الكريهة يقضي الماء بالحامض على الجراثيم التي تسبب رائحة الفم الكريهة، وخاصة في اللثة.

وبعد كل هذه الفوائد الذي يمنحها ما يستحق ان نقول عنه مشروب الطاقة فعلينا جميعا ان نستبدل مشروباتنا الغنية بالكافيين وغيرها من المواد الضارة الى هذا المشروب الرائع .. 

 

الوسوم:, , , , , , ,