اكتشف اسباب الحساسية في المنزل !


الحساسية في المنزل

الحساسية في المنزل

اكتشف اسباب الحساسية في المنزل

قد تصاب بالحساسية في فترات عدة خلال السنة، تضر بجهازك التنفسي، من التهابات انفية وغيرها، يرجح سبب هذه الحالات الى الملوثات المنزلية والغبار.

اليكم بعض الملوثات التالية:

– تعد رائحة الدخان او التبغ من أبرز الملوثات التي تترك آثارها في المنزل ويمكن ان تؤدي الى حساسية الانف للكبار والصغار، وخصوصاً المنازل التي تكون مغلقة في اكثر الاوقات.

– تختبئ بعض انواع الحشرات الصغيرة التي لا ترى في معظم الاوقات سوى بالمجهر في الوسائد والفراش والاغطية، وتؤدي الى حالات من الحكة والحساسية التي تضر بالجهاز التنفسي. كما هناك العث (Dust mites) الذي يتكاثر وينمو على السجاد، وفي الالعاب، وعلى السرير، والاثاث الذي يحتوي على القماش أو الاسفنج، يمكننا التخفيف من وجوده. لتجنب هذه الحشرات ومكوثها في المنزل والاثاث وفراش النوم، يجب ان نقوم بتغيير الغطاء والوسائد مرة كل اسبوع او عشرة ايام، وتعريضها للشمس والتهوئة دائماً.
– عندما تلحظ وجود روائح عفن او طبقات مغطاة بالوان كالاوساخ على الجدران او الحائط، وبقع على زاوايا الجدران ومواد لزجة، عليك بتنظيف المنزل وحل مشكلة العفن او الرطوبة لكي لا تؤدي الى حساسية تنفسية.

– لا يمكننا ان نتناسى أن من اسباب تواجد بعض الطيور والحيوانات كالقطط وغيرها يمكن ان يؤدي الى وجود انواع من البق وحشرات ما قد يؤدي الى الإصابة بأنواع من الحساسية التنفسية. اضافة الى المعطرات المنزلية، والمبيدات الحشرات، ومواد أخرى قد تضرّ بالجهاز التنفسي.

مايا مناع في النهار

الوسوم:, ,