إليك مجموعة من المستحضرات والطرق والتمارين الكفيلة بتدليل القدمين, لتدليل القدمين اتبعي هذه الخطوات


 

تحتاج القدمان إلى بعض التدليل بين الحين والآخر نظراً لتعرضهما للكثير من الضغوط والأعباء في الحياة اليومية. إليك مجموعة من المستحضرات والطرق والتمارين الكفيلة بتدليل القدمين ومنحهما طلة جميلة على الدوام.
حمام فاتر
قد يكون نقع القدمين في الماء الفاتر أفضل طريقة للتخلص من تعب النهار والإحساس بالانتعاش. انقعي قدميك في وعاء من الماء الفاتر، أضيفت إليه بعض أوراق الخزامى وأوراق النعناع والقليل من الملح الخشن. اتركي قدميك في الماء الفاتر لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم جففيهما بعناية.
الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية
لا تظني أبداً أن بشرة القدمين لا تتضرر عند تعرضها للأشعة فوق البنفسجية. فهي تتأذى تماماً مثل البشرة في بقية أنحاء الجسم. لذا، احرصي دوماً على حمايتها بالحاجب الشمسي للحد قدر الإمكان من التأثيرات السلبية للأشعة الشمسية.
جربي:
– Moisturizing Sun Lotion SPF 50+ من Nivea
– Vichy Capital Soleil SPF 50
تقوية الأصابع
من قال إن أصابع القدمين لا تحتاج هي أيضاً إلى بعض التمارين الرياضية؟ اخلعي الحذاء ومددي قدميك قليلاً ثم حركي أصابعك صعوداً ونزولاً، ومددي العضلات فيها للتخلص من التوتر وإرخاء المفاصل.
تقشير القدمين بانتظام
اختاري مستحضر التقشير الخاص بالقدمين، وليس مستحضر تقشير الجسم، لأن النوع الأول يحتوي على جزيئات تقشير شبيهة بحجر الخفان، بحيث تكون فعالة جداً في تقشير المساحات الخشنة. كما يحتوي مستحضر تقشير القدمين عادة على مكونات مرطبة للبشرة للحفاظ على ليونتها. لكن في حال عدم توافره، يمكنك إعداد خليط منزلي مؤلف من 3 ملاعق كبيرة من الملح الخشن ومقدار فنجان واحد من زيت اللوز.
استخدمي اليدين معاً لتقشير القدمين، واعتمدي الحركات الدائرية بدءاً من كعب القدم وصولاً إلى الكاحل. افركي من ثم الأظافر بعناية، وكذلك الجلد المحيط بها.
تدليل الكعبين
تميل بشرة الكعبين إلى التشقق كثيراً، لكن السبب يعزى إلى عدم ترطيب المساحة بشكل كافٍ. وحين تفتقد البشرة إلى الليونة الكافية، تصبح عاجزة عن تحمل صدمات المشي والوقوف لساعات طويلة. يمكن معالجة هذه المشكلة من خلال استعمال الكريمات الخاصة التي ترطب البشرة وتجعلها أكثر ليونة.
جربي:
– Cracked Heel Repair Cream من Scholl
الترطيب اليومي
تحتاج القدمان، تماماً مثل اليدين، إلى الترطيب اليومي لكي تبقى البشرة لينة وخالية من التشققات. لكن لا بد من استعمال كريمات الترطيب الخاصة بالقدمين، المشتملة على مكونات مغذية وفيتامينات، إضافة إلى الزيوت والكاريتيه. يستحسن استعمال كريم الترطيب مساء قبل الخلود إلى النوم.
جربي: Miss Dior Moisturizing Body Milk من Dior
اختيار ألوان الطلاء القوية
يمكن استعمال الألوان القوية والساطعة والغريبة بقدر ما تشائين على أظافر قدميك. ولا داعي لأن يكون طلاء القدمين متناسقاً مع طلاء اليدين. لكن لا تهملي بسط طبقة من الطلاء الشفاف كل يوم لتفادي تشقق الطلاء الملون سريعاً عند تعرضه للماء. ولا تنسي طبعاً قصّ الأظافر بانتظام، والحرص على عدم انغراز الظفر في اللحم عند الزوايا.
جربي:
– Le Vernis Croisière Sans Façon من Givenchy
– MAC Nail Lacquer Morange No 300 من MAC
– Hi Sweetie Nail Lacquer من Clinique
العناية المنزلية
لا بد من الاعتناء بالقدمين والأظافر بشكل منتظم في المنزل لتطرية الجلد وإبقاء الأظافر مرتبة. استعملي المبرد للتخلص من المساحات الخشنة في الجلد، ثم افركي قدميك بمستحضر خاص لتنظيف وتقشير القدمين. رطبي بعدها قدميك بمستحضر الترطيب.

الوسوم:, , , , , , , , , , , ,