أناقة وبساطة في تصميمات زهير مراد لـ 2016

زهير مراد هو أحد أشهر مصممي الأزياء في العالم، لبناني الأصل، ولد في بيروت وترعرع في مدينة بعلبك عام 1971م، ظهرت موهبته في رسم تصميمات الأزياء وهو في العاشرة من عمره ونماها بالدراسة في بيروت، وفي عام 1997م افتتح أول دار أزياء خاص به وبعدها بعامين شارك بمجموعه من تصميماته في أسبوع الموضة بالعاصمة الإيطالية روما، قبل أن يقدم مجموعة أخرى في عام 2001م في أسبوع الموضة بالعاصمة الفرنسية باريس، ليطلق بعدها بعامٍ واحد مجموعته الخاصة من الأزياء، وبحلول عام 2006م كان مراد قد انضم إلى شركة Mango للأزياء بصورة مؤقتة لتنفيذ مجموعة من التصميمات تحمل اسمه، حتى ذاع صيته واصبح اسمه منافسًا لكبار المصممين العالميين كفالنتينو وجورجو أرماني .

شاهد : قصة نجاح مصمم الازياء العالمي ” جورجو ارماني “

ما يميزه :
تمتاز تصميمات زهير مراد بالفخامة والرقي، فهو يحرص على اختيار أرقى وأجود الخامات، ويهتم بتطريزها بنفسه وبكافة التفاصيل المتعلقة بها، ويضيف إليها لمسات جمالية خاصة من خلال الأحجار الكريمة، أو الخيوط الذهبية، أو الجلود، أو الفراء، أو الزهور، فتصبح الفساتين أشبه بفساتين الأميرات والشخصيات الأسطورية، حتى أنه قال عن نفسه: “لا يمضي يومٌ في حياتي بدون قلم في يدي”، وهو ما اعتبر إشارة على عشقه للتصميم.

الوصول للعالمية :
لفتت أزياء زهير مراد أنظار العديد من نجمات الفن في مختلف دول العالم وعلى رأسهم كايلي مينوغ، وأوليفيا وايلد، وسيلينا غوميز، ومايلي سايرس، وجينيفر لوبيز، وبليك ليفلي، وتايلور سوفت، وكريستينا أغويليرا، وكيري أندروود، وكايتي بيري، وفيرغي، وديتا فون تيسي، وشيريل كول، وكيم كاردشيان، وباريس هيلتون، وإيميلي بلنت، وإيفا لانغوريا، وكيري واشنطن، وانا كيندريك، وجيسيكا ألبا، وبادما لاكشيمي، ونينا دوبريف، وكرستين ستيوارت، وسيلين ديون، وسارة جيسيكا باركر، ورايتشل مكأدامز، وسونيا رولان، وإيجى أزاليا، وكيت هدسون، وأنجيلا بيبي.

الوطن العربي :
وفي الوطن العربي اهتمت العديد من النجمات بارتداء أزياء من تصميم زهير مراد كنجوى كرم، وهيفاء وهبي، ونانسي عجرم، وكارول سماحة، ونوال الزغبي، ونادين نجيم، وميرفا القاضي، وغيرهن.

مجموعته الجديدة لعام 2016: 
ومؤخرًا أطلق زهير مراد مجموعته الجديدة من التصميمات لما قبل خريف عام 2016، وهي عبارة عن فساتين سوارية بألوان متنوعة وإن غلب عليها الأسود والأحمر، ممزوجة بلمسات أنيقة من الكاجوال، كالبنطلون الجلد والتنانير القصيرة والجواكيت الجلد، والورود الملونة، لتجدي نفسك أمام تشكيلة كبيرة يمكنك الاختيار من بينها وفقًا لما يناسب شخصيتك والمناسبة التي ترتديها لأجلها.

فستان قصير من الفراء الناعم الذي يناسب الأجواء الباردة بلون التايجر المميز، مخصر من منطقة الوسط.

فستان من الفراء

فستان طويل مصنوع من قماش الشيفون الرقيق يظهر جمال القوام ويمزج بين اللونين البنفسجي القاتم والبيج الفاتح ويناسب السهرات المسائية.

فستان بنفسجي اللون

فستان قصير من الشيفون الرقيق المرصع بالزهور الملونة مع جاكيت جلد قصير باللون الأبيض لإطلالة صباحية.

فستان أبيض مزين بالورود

فستان طويل من الشيفون الأسود والذهبي مع جاكيت جلد أسود قصير مرصع بالورود الملونة، يغلب عليه الكلاسيكية في التصميم ويناسب الصباح والمساء.

فستان أسود وجاكيت جلد

تنورة قصيرة من الجلد باللون الأحمر السادة مع جاكيت أسود قصير مرصع بالورود يناسب الأجواء التي تشهد خليطًا من البرودة والاعتدال، وهو موديل يلقي بظلال مبهجة على مرتديه، ويلائم الصباح والمساء.

تنورة حمراء وجاكيت جلد

فستان أحمر سادة قصير ذو إطلالة مبهجة من الكرانيش مع جاكيت جلد أسود قصير.

فستان أحمر قصير

فستان قصير يتضمن كرنفال من الألوان الزاهية والمبهجة، يناسب فترة الصباح.

فستان ملون

فستان طويل من الشيفون الرقيق مرصع بالورود الملونة والمرتبة بشكل مبهج وانيق يضفي مزيدًا من الأنوثة ويناسب السهرات المسائية السعيدة.

فستان طويل ملون وأنيق

فستان أسود شبكي قصير لإطلالة بسيطة وأكثر عملية تناسب الصباح.

فستان اسود بسيط

كن أول من يعلق على موضوع "أناقة وبساطة في تصميمات زهير مراد لـ 2016"

أترك لنا تعليقك فرأيك يهمنا

لن نقوم بنشر بريدك الالكتروني.


*