أمهر لاعبات كرة القدم النسائية في العالم

قد يعتقد بعض الناس أن كرة القدم النسائية ليست إلا نسخة مطورة من كرة القدم الرجالية، لكن التاريخ يشهد بإهتمام النساء بكرة القدم منذ القدم فقد كانت أول مباراة نسائية قد تمت سنة 1892 في مدينة جلاسكو الأسكتلندية غير أن الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم لم يقبل الإعتراف بها رسميا متحججا برغبته في الحفاظ على الهوية الذكورية للعبة الأكثر شعبية في العالم.

و بعد القيام بمنافسات كأس العالم سنة 1962 و احتلال كرة القدم رتبة مرموقة في قلوب الناس من النساء و الرجال في كل أرجاء العالم تم تنظيم أول بطولة رسمية معترف بها سنة 1984 و هي بطولة كأس الأمم الأوروبية التي عرفت ظهور العديد من نجوم الكرة النسائية اللائي أبدعن في الدفاع عن ألوان قمصان بلدانهن ، و في تقريرنا هذا سنعرض لكم معلومات أمهر اللاعبات في عالم كرة القدم النسائية بل و أكثرهن جمالا.

لاعبات كرة القدم

أولا: الولايات المتحدة الأمريكية ” Alex Morgan
تعتتبر مورجان أمهر لاعبة في المنتخب الوطني الأمريكي لكرة القدم ، و قد دافعت مورجان على ألوان قميص منتخبها لأول مرة سنة 2007 و أصبحت بعدها أصغر لاعبة أمريكية تقود المنتخب الوطني النسائي في تاريخ أمريكا. و قد ساعدت اللاعبة الأمريكية التي تلعب لنادي سياتل الأمريكي في فوز منتخبها في آخر نسخة من كأس العالم للسيدات سنة 2015.

ثانيا: هولندا ” Anouk Hoogendijk
استهلت اللاعبة الهولندية المحترفة مشوارها الرياضي في نادي أرسنال الإنجليزي سنة 2007 عندما أبدعت و هي ترتدي قميص نادي أوتريخت الهولندي ثم انتقلت بعدها إلى نادي أياكس امستردام ثم انتقلت إلى الجانزر في لندن. و قد ساعدت هذه اللاعبة الهولندية في وصول المنتخب البرتقالي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية سنة 2013.

ثالثا: ألمانيا ” Julia Simic
تنحدر هذه اللاعبة من أًول كرواتية و لعبت مع المنتخب الألماني لأول مرة سنة 2013 بعد ان تسلقت السلم حسب الفئات العمرية من الأصغر للأكبر. و تلعب حاليا جوليا سيميك مع نادي بايرن ميونخ الألماني.

رابعا: كندا ” Jonelle Filigno
لعبت اللاعبة الكندية رفقة منتخب بلادها أول مرة سنة 2008 و كانت حينها لا تتجاوز 17 عاما من عمرها و قد حققت جونيلا هدف الفوز لفريق بلادها في دورة الألعاب الأولمبية في نفس السنة في مباراة تصنيف المركز الثالث التي جمعت منتخبها بنظيره الفرنسي. شاركت كذلك جونيلا في كأس العالم للسيدات سنة 2011 و قدمت عرضا رائعا جعل منها أفضل لاعبة في منتخب كندا للسيدات.

خامسا: الولايات المتحدة الأمريكي Sydney Leroux
رغم أن أصولها تعود لكندا إلا أنها فضلت اللعب للمنتخب الأمريكي سنة 2008. و قد خاضت لاعبة نادي سيانل ساوندرز نحو 50 مباراة دولية مع منتخب بلادها و ساعدت في حصول المنتخب الأمريكي على الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن سنة 2012.

سادسا: انجلترا ” Toni Duggan
جسدت نجمة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي منتخب الأسود الثلاثة في أول مناسبة و هي تبلغ من العمر 15 عاما فقط. و شاركت حينها مع المنتخب الإنجليزي في صنف تحت 19 عاما سنة 2007 و أحرزت أول هدف دولي لها سنة 2009 في بطولة أمم أوروبا للشابات.

سابعا: فرنسا ” Laure Boulleau
تلعب اللاعبة الفرنسية بولو لصالح نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان و تعتبر من أقوى المدافعات في فريق منتخب بلادها.

ثامنا: السويد “ Jessica Landstrom
لعبت اللاعبة السويدية مع منتخب بلادها في الكثير من المناسبات الدولية كبطولة الألعاب الأولمبية سنة 2008 و كأس أمم أوروبا للسيدات سنة 2009 إضافة إلى كأس العالم للسيدات سنة 2015. و لعبت جيسيكا في الكثير من الأندية الأوروبية و الأمريكية.

كن أول من يعلق على موضوع "أمهر لاعبات كرة القدم النسائية في العالم"

أترك لنا تعليقك فرأيك يهمنا

لن نقوم بنشر بريدك الالكتروني.


*