أفضل مستحضرات التقشير حسب نوع بشرتك


تقشير البشرة بإنتظام هو سر الإشراقة الصحية والنضارة الدائمة. فهذه العملية البسيطة تشجع عملية تجديد الخلايا وتنشط إنتاج الكولاجين وتعالج البقع الداكنة وتحافظ على نعومة سطح البشرة، وبالتالي يبدو الوجه متوهجا وأكثر شبابا. ولكن بين الكريمات والحبيبات والأحماض المتوفرة في الأسواق الآن، كيف تختارين المنتج الأمثل بالنسبة لبشرتك؟ إليك هذا الدليل السهل والسريع للتعرف على أفضل مستحضرات التقشير حسب أنواع البشرة المختلفة.

البشرة العادية
إذا كنت من القليلات المحظوظات اللاتي يتمتعن ببشرة عادية، أي ليست جافة أو دهنية، يمكنك إختيار المستحضرات التي تحتوي على حبيبات مقشرة مثل حبيبات الجوجوبا الطبيعية، إذ أنها لطيفة على البشرة. تجنبي إستعمال البذور المجروشة التي من الممكن أن تلهب بشرتك والحبيبات الإصطناعية micro beads التي تضر البيئة وتلوث البحار وتتسبب في موت آلاف الحيوانات البحرية كل عام.
جربي Sephora Double Duty Exfoliator & Mask الذي يحتوي على حبيبات الجوجوبا وزبدة الشيا.

البشرة الدهنية
يجب التعامل مع البشرة الدهنية برفق، فلا يجوز تقشيرها بمنتجات قاسية تجردها من جميع الزيوت الطبيعية التي تحمي سطح الجلد، مما يؤدي إلى تشجيعها على إنتاج الزيوت بشكل مفرط. إبحثي عن المستحضرات المقشرة التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو خلاصة الفحم التي تمتص الزيوت الزائدة. جربي Garnier Clean & Clear Blackhead Eliminating Scrub.

البشرة الجافة
تحتاج البشرة الجافة إلى التقشير مرة واحدة فقط في الأسبوع للحفاظ على نضارتها. يمكنك إستعمال فرشاة تنظيف البشرة الكهربائية مثلClarisonic Mia Fit أو تنظيف البشرة بإستعمال بلسم غني مع فوطة مبللة للتخلص من الخلايا الميتة التي تسبب اللون الشاحب والملمس الخشن للوجه.

البشرة مختلطة
تعاني البشرة المختلطة من مناطق دهنية عند وسط الوجه مع مناطق جافة على الخدين والرقبة وحول العينين. إختاري المقشرات التي تحتوي على أحماض الفواكه الطبيعية AHAs التي تزيل الخلايا الميتة بلطف في المناطق الجافة وتنظف المسام من الأعماق في المناطق الدهنية. جربي Estee Lauder Perfectly clean Balancing Exfoliator.

البشرة الحساسة
إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، فمن الأفضل إستعمال المنظف اليومي العادي مع فرك البشرة برفق بإستعمال فوطة قطنية مبللة لمنع التهيج.

البشرة الناضجة
مع التقدم في السن، تتباطأ عملية تجديد خلايا البشرة، وبالتالي يجب تقشيرها مرتين في الأسبوع على الأقل. إختاري مستحضرات التقشير التي تحتوي على حمض الغلايكوليك glycolic acid التي تذيب الخلايا الميتة بلطف. جربي Alpha H Liquid Gold الذي يستخدم ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع قبل النوم.

المصدر : أنا زهرة

الوسوم:, , , , , ,