أطعمة تزيد نمو الشعر بكثافة


أطعمة تزيد نمو الشعر بكثافة

أطعمة تزيد نمو الشعر بكثافة

أطعمة تزيد نمو الشعر بكثافة

الشعر الكثيف المليء بالحيوية هو حلم كل فتاة، وقد تمتلكه بعض النساء نتيجة للعوامل الوراثية. لكن ماذا عن الفتيات التي لا تمتلكن شعر كثيف؟ لا تنزعجي من هذا الموضوع فهناك بعض الأطعمة التي تحتوي على الحديد والزنك فتغذي الشعر وتجعله أكثر كثافة وحيوية.

ولكي تحققي حلمك، اليك هذه الأطعمة:

1- اللحوم الحمراء الخالية من الدهون: وفقًا للأبحاث فإن اللحوم غنية بالمواد البروتينية التي تمد الشعر بالأحماض الأمينية الضرورية لكثافة الشعر. فعادة الأطعمة التي بها كمية قليلة من البروتين تجعل الشعر أكثر عرضة للتساقط.

2- الأرز البني: الأرز البني يعد من النشويات الصحية للشعر، فهو يمنحه الحيوية واللمعان ويزيد من كثافته.

3- الخضروات الداكنة اللون: كالسبانخ والقرنبيط، هذه الأطعمة تحتوي على أحماض الفوليلك وفيتامين A وC الضرورية لحماية الشعر من الجفاف والتقصف.

4- الأسماك المحار والسلمون والماكريل الهندي من أشهر الأسماك التي تمنع تساقط الشعر وتعزز كثافته وتجعله أكثر صحة وذلك لاحتوائهما على أوميجا 3 و6 اللذان لهما دورا كبيرا في تجديد فروة الرأس. كما يساعدان بصيلات الشعر على النمو بشكل صحي وسريع.

5- الحبوب: تحتوي الحبوب على الحديد والزنك اللازمان لإطالة الشعر وتقويته، وتتمثل في الفول والعدس والفاصوليا وغيرها من الحبوب.

6- الدواجن: إن أردتي حقا الحصول على شعر كثيف فيجب أن تكثري من تناول الدجاج الخالي من الدهون، فالدجاج غني بالروتينات التي ستساعدك في الحصول على شعر أكثر حيوية.

المصدر: الجمهورية

الوسوم:, , , ,