أضرار ناتجه عن الشرب تجبرك الاقلاع عنه فورا


بعض الناس معتادون على شرب الكحول في بعض الأحيان وكثير من هؤلاء الناس يشربون أكثر من الحد الموصى به عدة مرات كل أسبوع. ومع ذلك فان هذا لا يعني دائما أنه يجب عليك التوقف عن شرب مرة واحدة بنفس الطريقة التي تتناول بها الكثير من السكر فلا ينبغي دائما أن تتناول منه كل أسبوع حتى تقلل منه .بل يجب عليك قطع كل السكر من النظام الغذائي الخاص بك .هذا يقودنا إلى السؤال الصعب كيف يمكنك أن تعرف متى يجب عليك قطع الشرب فورا أى يجب انهاء الشرب تماما ويمكنك معرفة ذلك عند قراءتك للمقال فى التالى :

يمكنك تحويل كل شيء إلى عذر للشرب
عندما تجد باستمرار لنفسك أوعن طريق الآخرين زريعة للشرب وعلى سبيل المثال قد تجد نفسك تستخدم أحداث في حياة الناس الآخرين كعذر للشرب مثل الاحتفال بشخص ما لنجاحه حتى وان كنت لن تعرفه عن قرب حقا .او عند فشلك فى مهمه ما أو عند الاحتفال بزفاف صديق .ستجد لنفسك كل الأعذار لتجعلها سبب للانغماس فى الشرب .

أنت تشعر بأنك بحاجة للكحول من أجل أن يكون وقتا طيبا
يجب أن تكون قادرا على حضورالمناسبات الاجتماعية مثل حفلات العشاء والأحزاب دون شرب. هذا لا يعني أنه يجب الامتناع دائما من الشرب في المناسبات الاجتماعية. بل فقط أن يجب أن تكون قلق إذا كنت تشعر أن عدم وجود الكحول سوف يمنعك من الذهاب إلى هذه التجمعات. عندما يساورك هذا الشعور فانت على وشك الدخول فى المراحل الخطره من الشرب

أنت تناضل من أجل التوقف عن الشرب
إذا كنت قد حاولت وفشلت في التوقف عن الشرب لفترة معينة من الزمن. هذه هى علامة التحذير المهمه حيث لديك هذا الاعتماد غير الصحي على الكحول. فأنت تعتمد على الخمر إلى حد ماعلى الأقل .فإذا كنت تجد صعوبة في الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوع أو اثنين.أو حتى لمدة شهر.

فالكحول لا ينبغي أبدا أن يكون من المهم جدا لك لدرجة تشعربأنك مريض أو شعورك بالذعرأوالاكتئاب عندما لم يكن لديك في حياتك. فإذا وجدت هذا الشعور عند ابتعادك عن الشرب لفتره زمنيه من الوقت منذ آخر تناول لشرابك الكحولي.يعنى هذا انك من الناحية الفسيولوجية تعتمد نفسيا.على الشرب  .وبغض النظر عن شعورك عند ابتعادك عن الكحول فمحاولتك دون جدوى التوقف عن الشرب .يجب عليك مناقشة الوضع مع طبيبك.

أنت نتطلع إلى شرب أكثر مما تفعله للتفاعل الاجتماعي التي تأتي معها
كن صادقا مع نفسك عن السبب الرئيسي وراء كنت تتطلع إلى الذهاب إلى حانة أو لحدث في منزل شخص ما. هل لأنك سوف تحصل لقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء المقربين أو الأسرة. أو هل لأنك لا يمكن أن تنتظر للحصول على يديك على المزيد من الكحول (جنبا إلى جنب مع عذر جيد لشربه) عندما تكون رغبتك في شرب أقوى من الرغبة للحصول على الرفقة من الناس .هذه علامة على أن عليك أن تتوقف عن الشرب فورا .

عندما لا تعرف متى حان الوقت لوقف الشرب
اذا كنت شخص عندما يستيقظ يدرك طريقه الى الكحول مباشرة أكثر من اى شئ آخر فهذه علامة على ان علاقتك مع الكحول تحتاج إلى إعادة تقييم. وإذا قررت الخروج وبصحبتك اثنين من المشروبات الكحوليه الخاصه بك وتستطيع ان تنهيهما فى مده تقدر بثماني ساعات. وبالمثل إذا كنت بدأت مشاكل مع المشي أو الشعور بالمرض ورغم ذلك تتناول المزيد من المشروب دون وعى لخطورة ذلك على صحتك.فيجب ان تدرك أنك لا ينبغي أن تنغمس فى تناول المزيد من المشروبات. وإذا كانت هذه الأنواع من القرارات صعبة بالنسبة لك. فيكون أفضل حالا إذا توقفت عن شرب.

اذا كنت فى وضع تعرض فيه نفسك للخطر باستمرار عند انتظارك الشراب
إذا كنت تتناول الشراب بشكل مفرط لدرجة أنك بحاجه دائما لشخص من اسرتك اوالفئه الاجتماعيه المحاط بها ابقاء عينه عليك لانك .معرض بعد الكثير من الشرب لأن تنتابك حاله مرضيه عنيفه مثل خطرالتعرض للاختناق عن طريق بلع اللسان أوالتعرض للقيء الشديد المصحوب بدوخه باختصاراذارأيت الاصدقاء والعائله تبذل قصارى جهدا خوفا عليك .لابقاءك على قيد الحياة .فلامر يستدعى منك التفكيرلقطع الكحول من حياتك

أنت عرضة لتصبح غاضب أو عنيف عند الشرب
إذا كنت تشعرأو تتصرف بغضب أوعنف بعد تناولك الكحول. فهذه علامة واضحة على أنك تحتاج إلى التفكير في الإقلاع عن الشرب. ومع ذلك فقد لوحظ أن الكثير من الناس الذين يحتاجون للتوقف عن شرب الكحول لا تصبح تصرفاتهم عنيفة عندما يشربون . بمعنى أنه حتى عندما تكون في حالة سكر وتشعر بالبهجة وهادئ فإن هذا لا يعني بالضرورة أنه لم يكن لديك مشكلة مياه الشرب .وعلى صعيد ذوصلة يجب عليك أن تشعر بالقلق إذا وجدت أنك سريع الانفعال وسريع الغضب عندما تكون غير قادرعلى تناول  أي نوع من الكحول لفترة من الوقت.

اذا كنت كثيرا ما تندم على السلوكيات التي صدرت منك أثناء ما كنت في حالة سكر
يجب أن يكون واضحا أن لديك علاقة غير صحية مع الكحول إذا كنت كثيرا ما تستيقظ بعد الشرب وتدرك أن كنت قد ارتكبت أخطاء جسيمة في الليلة السابقة. معظم الناس ترتكب الأشياء التي هي سخيفة أو محرجة عندما يكونون في حالة سكر.ولكن إذا أخطائك هي أكثرعلى غرار الغش على زوجتك أو بدء مباراة من الصراخ في الجمهور فإنك قد تكون أفضل حالا من دون كحول في حياتك

شرب بصورة منتظمة وحدها

اذا تحول الأمر معك من شرب فى المناسبات الاجتماعيه إلى وجود نمط من الشرب وحدها أكثر من مرة. بمعنى انك بدأت تناول المشروب بانتظام ووحده دون مناسبات لدرجة أنه أصبح مألوفا بالنسبة لك .فيجب عليك أن تنظر فى الإقلاع عن الشرب.

اذا أصبحت تخفى أو تكذب حول عادات الشرب الخاصة بك
واحدة من العلامات الأكثر شيوعا من مشكلة تطوير الشرب هى الرغبة في الكذب بشأن الكحول أو بالفعل (بأن الكذب حول الكحول أصبح نمط .( قد تتناول بضع جرعات  إضافية عندما لا أحد يبحث.أو إخفاء زجاجات حول منزلك. أو إخبار شريكك كان لديك فقط اثنين من المشروبات الليلة الماضية عندما كان لديك بالفعل تسعة أو عشرة. إذا كان أي من هذا يبدو مألوفا لديك .فيعد سبب وجيه للاعتقاد بأن الإقلاع عن الشرب قد يكون الشيء الصحيح بالنسبة لك.

-وفى النهاية إذا كان أي من هذه العلامات العشر يبدو مألوفا لك. فهى خطوة أولى جيدة لمناقشة المخاوف الخاصة بك مع أي شخص آخر. قد تبدأ مثلا مع شريك حياتك أو مع صديق مقرب ذو ضمير وثقه بالنسبة لك . وتسألهم ببساطة ما إذا كنت تعتقد أن لديك علاقة غير صحية مع الكحول. فإذا كانوا غير متأكدين ووصف العلامات السالفة الذكر التي جعلتك تشعر بالقلق.أوإذا كنت في موقف يجري على يقين من أن كنت ترغب في التوقف عن شرب لكن كنت قلقا حول ما إذا كنت سوف تكون قادرة على القيام بذلك على نحو فعال. يجب أن تحاول أن ترى مدربين تدريبا خاصا مستشار تعاطي المخدرات أو الاقتراب من الطبيب للحصول على المشورة حول مكان تذهب للمساعدة.

الوسوم:, , , , , , , , , , , , , ,